وذكرني قلمي



اليوم هو السادس من نونبر، تاريخ مكين في ذاكرة المغاربة، وهو يأتي على ذكرى المسيرة الخضراء، الذي يُصادف هذه السنة مرور خمسة وأربعين عامًا على هذه الملحمة.. لكني لم أنتبه في الأيام الأخيرة على اقتراب هذا العيد الوطني، كأن ذاكرتي لا تعمل جيدًا، ربما لسبب معروف لدي.. والذي جعلني أصحو من إغفال الذكرى؛ هو مقال كتبته قبل سنة، بعنوان "المسيرة الخضراء .. التحام شعب وعبقرية ملك"، بحيث لاحظت أن هذا المقال نال نصيب فائض من القراءات، وجذب عدد كبير من الزوار إلى مدونتي، وكانت عبارات من قبيل "وقائع المسيرة الخضراء" طاغية في عناوين البحث في الاحصائيات.. تساءلت مع نفسي، ماذا يحدث مع هذا المقال، الذي لم يسبق له أن تصدر قائمة الأكثر قراءة في المدونة منذ أن نُشر لأول مرة؟!.. لحظات بعد ذلك أقبل عليّ الجواب، وعرفت أننا نعيش في أيام عيد ميلاد المسيرة الخضراء، وشعرت بالنشوة والرضا على مجهود لم يذهب سدى في أكثر مقال أنهكني، وكأني شاركت في المسيرة الخضراء بشكل أو بآخر، وهو بقلمي لا أكثر.. وعند غفوة ذاكرتي؛ ذكرني قلمي.. ليته يفعلها مرة أخرى.




لقراءة مقال، "المسيرة الخضراء .. التحام شعب وعبقرية ملك"، يُرجى الضغط هنا.

تعليقات

  1. جميييييل جدا ان يذكرك قلمك وانت تستحق فلديك اسلوب رائع في كتابة القصص والمقالات دائما استمتع بقراءة ما تكتبه واسمح لي لفضولي هل هذه الصورة لك ؟؟ ولم لا تنشر صورك واضحة ؟؟

    ردحذف
  2. شكرا لك، وأرجو أن أظل عند حسن الظن دائما..

    فيما يخص سؤالك.. نعم هي ملامح وجهي في الصورة.. وفي الحقيقة لا أرى أي فائدة في نشر صوري واضحة، المطلوب هو محتوى ما أكتبه، وهذا هو الأهم.. وأيضا أُفضل الغموض ^^.

    ردحذف

إرسال تعليق

الأكثر قراءة في آخر أسبوع

أباطرة المخدرات المغاربة .. منير الرماش -1-

أباطرة المخدرات المغاربة : حميدو الديب - 2 -

عصفور المغاربة المقدس : تبيبط

بوتفوناست (صاحب البقرة)

حمو أو نامير .. من الأسطورة إلى السينما

أغرب القصص في الإنترنت المظلم -1-