عد إلى هنا !


الجميع مبتهج ، حتى الحيطان تكاد السعادة تصدعهم، الزغاريد تنضح بها حنجرة ثلاث سيدات واقفات جنب الباب ، نسميهم في المغرب (النكافات) في الأغلب يكن ممتلئات يلبسن القفاطين وهن بنفس الميزان والطول ، مهامهن هي إطلاق الزغاريد حتى تشق عنان السماء ، وترديد بعض الأهازيج بانتظار قدوم ما طاب وشاه من الطعام . آه، آه،  لقد غدوت عريسا والدنيا ابتسمت أخيرا بعد دهر من الأتراح ، الليلة ليلتي ، والعروس هي عروستي ، وأنا لها ، وهي لي.
العروس في هذه الليلة ، كمثل معدن نفيس تحجبه باطن الأرض ، الكل يبحث عنها ، ترى كيف تبدوا؟ هل يناسبها ثوب الزفاف؟ هل يناسبها العريس؟ هل رأيتموها؟ متى ستظهر؟ لقد تأخرت ! .. أنا هنا وقلبي يدق دقا ، لم أعرف له هذا الدق منذ أن علمت أنه يدق ! أولم أكن أمس جبلا لا تزعزعه رياح؟ وها هي العروس تسير كالملاك بثوب أبيض ناصع، وتاج يبرق معدنه هناك أعلى نقطة في رأسها ، وها هو قلبي زاد في الدق ! عروستي هنا ؛ لا أكاد أصدق عيني ، حلم هذا أو علم ؟  كم أخشى من الإستيقاظ اﻵن ، لأجد الشمس تعلن انطلاق يوم جديد ، لتجدني عائدا إلى لجج اليأس أناجي الخيال في غمرة الليل البهيم ،  لا، أعوذ بالله من ذاك ، أنت في الواقع يا نفسي ، فدعنا نعيش لحظة العمر ونصونها في مأق العين حتى نعود إلى ذكراها يوما حين تشتد بنا أمواج القدر .
ثم تقدمت نحو العروس بخطوات ثقيلة ، لنخرج معا عند الضيوف ونحن نمسك في أيادي بعضنا .. البهو  مليئ بالناس ، الكل يفترسنا بأنظاره بينما نسير نحوى منصة العرسان . جلسنا . تناظرنا باسمين ، قبلت جبينها ، ثم وقفنا معا لتلقي التهاني،  في لحظة تساءلت من هؤلاء الناس؟ فانا لا أعرفهم ! لكنهم ينادني بإسم غريب ! هذا ليس اسمي يا ناس ! ماذا دهاكم؟  من هذا الأصلع الذي يباركني الزواج ويقول ولدي؟ إنه ليس أبي ! وهذه أيضا ليس أمي ! .. ربما الصدمة هي السبب ،نعم ، نعم لقد تأثرت بالزواج حتى نسيت عائلتي ؛ إنه الحرمان في أعظم تجلياته . لقد حان الوقت لكي أغادر بعروستي نحوى غرفة زواجنا ،  وبينما نسير بهدوء حذر فإذا بالمدعوين ينثرون علينا الورود ، أشكر لهم بابتسامة، كذلك عروستي تفعل . وفي لحظة سمعت صوتا أجش ينادي مستنكرا : "أين أنت ذاهب ؟" .. من يكون هذا؟ لربما أتوهم ، فتجاهلت هذا الأحمق ووصلت المسير نحو ختام ليلة العمر ، حتى عاد المنادي : "أين أنت ذاهب؟" .. ثم استدرت برأسي لتحري ماذا يحدث ، لأجد رجل ينظر إلي هناك بنظرة غاضبة ، ملامحه غريبة لا تناسب هذا الجو ؛ إن شعره مجعد يكاد يلامس أكتافه ، ويضع قبعة سوداء مخططة بالأحمر و نظارات دائرية حقيرة . فبدأت أجمع شتات ذهني حتى قطعني وهو يصرخ بتدمر :" أوققوا التصوير أوقفوا التصوير ! هل تظن أنك عريسا بحق؟ لقد تجاوزت الكاميرا أيها الممثل الفاشل، عد إلى هنا، إلى أين تجر السيدة؟  عد إلى هنا ! " .



بنصالح 2015

تعليقات

  1. السلام عليكم صديقي
    أسڨاس أمڨاز ويناير آمينوث أخي وصديقي محمد
    اشتق لك كثيرا
    أظنك تذكرتني.. أنا صديقك في موقع كابوس:
    ابن الــــ(أمازيغ)ـــــجزائر
    أتمنى أن يجدك تعايقي هذا في أحسن حال وخير وبركة
    للأسف منذ مدة لم نتواصل ولم أزر موقع كابوس
    كيف يمكن أن نتواصل?
    إذا كان عندك صفحة فيسبوك سأكون جد سعيد للتواصل معك
    ولا أطيل عليك أخي محمد وسأتواصل معك مستقبلا ان شاء الله ولو هنا في مدونتك الجميلة والتي فاتني أن أبارك لك عليها وعقبال لكتب ومؤلفات وروايات نقرأها لها بإذن الله
    وإلى ذلك الحين تقبل تحياتي وخالص محبتي لك ولجميع أهلنا في المغرب الشقيق
    ثانميرث
    والسلام عليكم

    ردحذف
  2. وعليكم السلام
    عزيزي ابن الجزائر أهلا وسهلا بك يا أخي في مدونتي المتواضعة .. طبعا أتذكرك وهل لي أن أنسى صديقي وأخي العزيز وابن عرقي ولساني .. كل عام وأنت بخير ولكل الشعب الجزائر الشقيق وكل الأما زيغي أينما كانوا( وأسكاس أمبركي فلاك وكل أيماتح وثانميرت ثامييرت بهرا بهرا إرغان) أنا أيضا اشتقت إليك كثيرا فتقريبا لم نتواصل لمدة سنة كاملة لقد مرت بسرعة .. والحمدلله انك بخير .. وسعدت كثيرا برؤية اسمك الوسيم مرة أخرى وفي رأس السنة يا لها من هدية لم أتوقعها .. وبارك الله فيك على التهنئة الغالية علي ..ويشرفني أن أتواصل معك : هذا هو بريدي الإلكتروني :

    bensalahsimo018@gmail.com

    ومن ثم سأعطيك حسابي في الفيس بوك

    تحياتي لك أخي العزيز

    ردحذف
  3. السلام عليكم جميعا .. أزول فلاون سومثا
    أولا دعوني أهنئكم بناسبة يناير رأس السنة الامازيغية و ان أك متأخرة
    أسgاس أمgاز و يناير امرvوح
    لم أتوقع النهاية أبدا , إذن كانت مجرد بروفا تصوير هههههه المسكين
    صدق أنني انفجرت ضاحكة عندما بادرتني المفاجأة ههههههه إستمر بتقديم المزيد و الأفضل فالأفضل

    بربروس

    ردحذف
  4. بارك الله فيك أختي جنات وشكرا على التهنئة ، وكل وعام وأنت بألف خير .

    هذا ما يسمى بنهاية الصادمة ^^ وفي الأخير حتى المشهد لم يكمل وسيتم أعادته مرة أخرى .

    شكرا على المرور.

    ردحذف

إرسال تعليق

الأكثر قراءة في آخر أسبوع

أباطرة المخدرات المغاربة .. منير الرماش -1-

أباطرة المخدرات المغاربة : حميدو الديب - 2 -

عصفور المغاربة المقدس : تبيبط

بوتفوناست (صاحب البقرة)

حمو أو نامير .. من الأسطورة إلى السينما

أغرب القصص في الإنترنت المظلم -1-